ولاية أمن فاس: تعبئة 700 عنصر أمن لتأمين احتفالات رأس السنة

ولاية أمن فاس: تعبئة 700 عنصر أمن لتأمين احتفالات رأس السنة
رشيد دويري علوي

بفضل الترتيبات الاستباقية المتخذة لتأمين ليلة رأس السنة اعتمدت ولاية أمن فاس خطة مهنية أمنية محكمة من أجل تدبير احتفالات رأس السنة حسب ما صرح به والي أمن فاس عبد الإله السعيد لجريدة حدث بريس الإخبارية و الذي أبرز من خلاله أن هده الخطة التي تم تسجيلها منذ مدة مستمدة من الإستراتيجية التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني في التدبير الأمني بصفة عامة و أوضح أن هاته الإستراتيجية التي تم العمل عليها بالتدريج رافقها عقد اجتماعات موسعة مسبقة شارك فيها مسؤولوا جميع الوحدات الأمنية مبرزا أنه ثم ليلة الاحتفالات بالسنة الجديدة مضاعفة التدابير الأمنية بإشراك جميع الوحدات سواء بالزي الرسمي أو المدني.

وأضاف المتحدث أنه ثم توزيع التشكيلات الأمنية المختلفة على جميع الأماكن التي يرتادها المواطنون بهذه المناسبة سواء من أجل التجول كالشواع الكبرى للحاضرة الادريسة أوالتسوق كالواجهات التجارية الكبرى أو الاحتفال كالفنادق المصنفة دون اهمال الأماكن البعيدة و الأحياء الشعبية و تنصيب سدود قضائية و تدعيمها بالعناصر الأمنية الكافية و الآلات التقنية الجد متطورة في عصر الرقميات . و أشار السيد والي أمن فاس إلى أن هاته الإجراءات مبنية على إمكانات مهمة سخرتها المديرية العامة للأمن الوطني لولاية أمن فاس كما هو الشأن بالنسبة إلى قاعدة القيادة و التنسيق المجهزة بتقنيات من الجيل الذكي. و أوضح السيد والي الأمن آن انطلاق العمل بالشرطة المتنقلة للنجدة و برفقة محاربة العصابات و التي أحدتث بمناسبة 16 ماي الماضي بمناسبة ذكرى تأسيس الأمن الوطني . المصدر الأمني يظيف أنه تم تدعيم ولاية أمن فاس ب حوالي 700 رجل أمن منهم أصحاب الزي الرسمي والمدني و هو ماساهم في شعور مرتادي الحاضرة الادريسية بالأمن و الأمان.

رابط مختصر
2020-01-03 2020-01-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin