حدث بريسآخر تحديث : الخميس 16 مايو 2019 - 11:54 صباحًا

عادل عزاوي:

يطلق المركز الجهوي لجهة فاس مكناس حملة التبرع بالدم وهذه الحملة تعدالثانية من نوعها،  وتهدف إلى تحقيق مخزون احتياطي من الدم لسد حاجيات المؤسسات الصحية حيث يكثر الطلب على هاته المادة الحيوية خصوصا في فصل الصيف و العطل، و هي مناسبة لحث المواطنين على التبرع بالدم والتوفر على متبرعين منتظمين حيث من المتوقع أن يتم تحقيق محصول احتياطي يغطي الاحتياجات بالاضافة لما يحققه المركز الجهوي كنقطة التبرع الثابتة و كذا القافلة المتنقلة، ولتحقيق هذه الحصيلة، تمت تعبئة أطر طبية، تمريضية، أطر صحية متخصصة في مجال تحاقن الدم، كما تم دعم الفرق الصحية بمساهمة أعضاء من جمعيات المجتمع المدني قصد استقبال و توجيه المتبرعين .

و للإشارة فان المركز الجهوي لتحاقن الدم أطلق هاته الحملة نظرا لما يعرفه الخصاص في هاته المادة الحيوية خصوصا في فصل الصيف و أيام العطل بالإضافة أن المخزون الحالي لا يمكنه أن يستجيب لحاجيات المؤسسات الاستشفائية ، وفقا لبرنامج مكثف ابتداء من يوم الأربعاء ماي 2019 إلى أواخر شهر غشت 2019 بساحة جباري بفاس من الساعة 9 مساء إلى الواحدة بعد منتصف الليل خلال شهر رمضان، و من الساعة الثامنة و النصف صباحا إلى الساعة السادسة بعد الزوال بعد شهر رمضان ، كما ان هاته الشاحنة ستحط الرحال في كل اقاليم جهة فاس مكناس كلما استدعت الضرورة الى ذلك.

وتعتبر هاته المحطة الثانية لشاحنة التبرع بالدم التي توصلت بها المديرية الجهوية للصحة من طرف وزارة الصحة عبر المركز الوطني لتحاقن الدم بعد مدينة تازة . ومن المتوقع إن هاته البادرة ستحقق نتائج إيجابية كونها تأتي تزامنا مع شهر رمضان الأبرك لتبين الجانب التطوعي و الإنساني النبيل ، وكذا ، تضامن المغاربة مع بعضهم البعض، من أجل توفير كمية كبيرة من الدم موجهة إلى من يحتاجون إليه في مختلف المستشفيات وسد الخصاص الذي يعرفه مخزون الدم

رابط مختصر
2019-05-16 2019-05-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حدث بريس