انتخاب الاتحادي ياسر جوهر رئيسا لمقاطعة فاس المدينة عاصمة المغرب الدينية والروحية والعلمية

انتخاب الاتحادي ياسر جوهر رئيسا لمقاطعة فاس المدينة عاصمة المغرب الدينية والروحية والعلمية
تم انتخاب المستثمر السياحي والفاعل المدني السيد محمد ياسر جوهر يومه الأربعاء 29 شتنبر 2021، رئيسا لمقاطعة فاس المدينة، وذلك بعد تحالفات تم تشكيلها بين أحزاب التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة، حزب الاستقلال، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحركة الديمقراطية الاجتماعية.
فاس المدينة التي تم انتخاب الاتحادي محمد ياسر جوهر رئيسا لها، تعتبر العاصمة الدينية والروحية للمملكة المغربية، كما أنها جزء لا يتجزأ من التراث المغربي والعربي والإسلامي، الشيئ الذي جعلها تتبوأ مكانتها ضمن المدن العالمية ذات البعد التاريخي والثقافي والسياحي.
وبالرجوع إلى المداخيل التي تتوفر عليها مجالس المقاطعات، نجد أنها تتوفر فقط على مخصص مالي للتنشيط المحلي وتغطية المصاريف المتعلقة بتسيير التجهيزات والخدمات التي تهم المقاطعات، وما يعني أن أنها لا تملك الإمكانيات المالية لإحداث المرافق والتجهيزات العمومية المحلية والمشاريع التنموية الكبرى، ولذلك فالرهان الأكبر الملقى على عاتق مجلس مقاطعة فاس المدينة وأجهزته المسيرة، هو مدى قدرته على الترافع لدى الجهات المختصة من أجل جلب استثمارات كبرى ومشاريع مهيكلة تكون المقدمة لتنمية اقتصادية واجتماعية وسياحية وثقافية.
وبالرجوع إلى تشكيلة المكتب المسير لمقاطعة فاس المنتخب هذا اليوم، يتبين أنه يتضمن أسماء لها من الكفاءة والتجربة والقدرات العلمية والفكرية ما يؤهلها للإبداع وابتكار صيغ تمويلية تضمن تسطير وتنفيذ برامج تنموية وثقافية وسياحية وإشعاعية تعيد لمدينة الإثنا عشر قرنا مكانتها الريادية عالميا ووطنيا.
وفيما يلي تشكيلة المكتب المسير لمقاطعة فاس المدينة المنتخب هذا اليوم:
1. الرئيس: محمد ياسر جوهر عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
2. النائب الأول: حسن التازي شلال عن حزب التجمع الوطني للأحرار.
3. النائب الثاني: محمد معاون عن حزب الإستقلال.
4. النائبة الثالثة: نادية مشكور عن حزب الأصالة والمعاصرة.
5. النائب الرابع: محسن أزمي حسني عن حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية.
6. النائب الخامس: خديجة مروان عن حزب التجمع الوطني للاحرار.
7. النائب السادس: توفيق الصفريوي عن حزب الإستقلال
8. كاتب المجلس: عبدالحقإيموكا عن حزب الأصالة والمعاصرة.
9. نائب كاتب المجلس: عبدالإلاه السوسي مكين عن حزب التجمع الوطني للأحرار.
رابط مختصر
2021-09-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

hadat press