بريطانيا : وقفات تضامنية مع القضية الفلسطينية

بريطانيا : وقفات تضامنية مع القضية الفلسطينية
عبد الله زيتومي ـ لندن

عاش مسلمو بريطانياأياما عصيبة مثل باقي مسلمي العالم ، في تنظيم مظاهرات حاشدة  في مختلف المدن ، طيلة أيام القصف ، حضرها كل الفاعلين والنشطاء الحقوقيين ، للشجب والتنديد بالأفعال الإجرامية التي قام بها الصهاينة ضد الشعب الفلسطيني .

المئات تجمهروا في العاصمة االبريطانية لندن ، نساء ورجال وأطفال ، من مختلف الشعوب الإسلامية والمسيحية خرجوا للتعبير عن رفضهم للعدوان الإسرائيلي الغاشم ، والدعاء لكل الفصائل الفلسطينية المرابطة في غزة بالنصر والتمكين.

فالقضية الفلسطينية كما جاء على لسان العديد من المتدخلين ، تلقن درسا هاما للكيان الصهيوني في المقاومة وحب االوطن ، مطالبين بمحاكمة نتنياهو كمجرم حرب لاعتدائه على الموطنين الأبرياء بدون تمييز من خلال استهدافه للمنشآت المدنية الآهلة بالسكان.

وقد تحولت المظاهرة من وقفة إلى مسيرةفي شوارع لندن ، عبر المحتجون خلالها عن غضبهم ورفضهم لسياسات الصهيونية ، برفع عدة شعارات وهتافات منددة بالعدوان على غزة وكل شبر من أرض فلسطين.

الجالية المغربية ب بريطانيا ، كانت حاضرة بشيبها وشبابها ، بقوة في هذا الشكل الاحتجاجي  للتعبير عن غضبها وشجبها لهذا العدوان الغاشم ، وهذا ليس بغريب على شعب عرف بحماة الثغور وبالدفاع عن حرمة المسجد الأقصى ، وفي القدس لهم باب باسمهم .

رابط مختصر
2021-05-26 2021-05-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin