مندوبية الصحة بإقليم مولاي يعقوب تنظم قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة جماعة العجاجرة

مندوبية الصحة بإقليم مولاي يعقوب تنظم قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة جماعة العجاجرة

استفاد أزيد من 993 شخصا، من فحوصات واستشارات طبية متعددة التخصصات، نظمتها مندوبية الصحة بإقليم مولاي يعقوب، لفائدة ساكنة جماعة العجاجرة، وذلك يوم السبت 27 يوليوز 2019،

وفي تصريح للسيد سعيد أبزوزي مسؤول الإعلام والتواصل بذات المندوبية لجريدة حدث بريس الإخبارية، فإن هذه القافلة الطبية تم تنظيمها، تحت الإشراف الفعلي للمديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، وبشراكة مع السلطات الترابية والمنتخبة، وبمساهمة فعاليات المجتمع المدني المتمثلة في جمعية التدخل الإستعجالي، جمعية الحكمة لمتقاعدي قطاع الصحة و الهلالي الأحمر المغربي.

وأضاف سعيد أبزوزي، أنه ومن إنجاح هذه القافلة الطبية الهامة، فقد تم تجنيد طاقم طبي من مختلف التخصصات، الطب العام، طب أمراض القلب والشرايين، طب الروماتيزم، طب الجهاز التنفسي، طب أمراض النساء والتوليد ، طب الأسنان، طب الغدد والسكري، الطب الباطني، طب الأطفال وطب الأمراض العصبية، هذا بالإضافة إلى الكشف عن سراطانات الثدي وعنق الرحم، كما تم أيضا تجنيد أطر تمريضية وتقنية وإدارية.

جدير بالذكر أن الدكتورة سناء ذاكر الله ومنذ تعيينها مندوبة لوزارة الصحة بإقليم مولاي يعقوب، وهي تحرص بشكل شخصي على تسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية بالمناطق القروية التابعة لنفوذها، وأن القافلة الطبية التي تم تنظيمها يوم أمس، لقيت استحسانا وتجاوبا كبيرا من طرف ساكنة جماعة العجاجرة التي هي في حاجة ماسة إلى مثل هذه الفحوصات والاستشارات الطبية.

ونشير كذلك إلى أنه توزيع شواهد شكر وتقدير على كل الذين شاركوا في إنجاح هذه القافلة الطبية ذات البعد الاجتماعي والإنساني.

رابط مختصر
2019-07-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

hadatpress