هذا ما قالته فتيحة سداس بخصوص اجتماع لجنة الخارجية لتدارس موضوع المغاربة العالقين في الخارج والداخل

هذا ما قالته فتيحة سداس بخصوص اجتماع لجنة الخارجية  لتدارس موضوع المغاربة العالقين في الخارج والداخل

ستعقد لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج اجتماعا لها يوم الأربعاء 15 أبريل 2020 على الساعة الحادية عشر صباحا بالقاعة المغربية، وذلك قصد تدارس موضوع المغاربة العالقين بالدول الأجنبية  جراء انتشار وباء كوفيد 19، وحسب مصادرنا فقد تقرر الاقتصار في الحضور على ممثل واحد عن كل فريق ومجموعة نيابية لأشغال هذا الاجتماع.

وصرحت البرلمانية الأستاذة فتيحة سداس أن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب شأنه شأن باقي الفرق البرلمانية، متتبع لموضوع المغاربة العالقين في الداخل والخارج بسبب الظروف التي يشهدها العالم بسبب تفشي فيروس كوفيد 19، ويتعلق الأمر بالمغاربة  الذين غادروا ديارهم  لزيارة أبنائهم أو عيادة طبيب أو لقضاء عطلة أو لمهمة ما سواء بالداخل أو الخارج،  وكذلك مغاربة العالم سواء منهم المتواجدون حاليا بعدة دول أجنبية ويرغبون في العودة إلى أرض الوطن،أو الذين يتواجدون بالمغرب ويودون العودة إلى دول إقامتهم، وأضافت أن الفريق الاشتراكي الذي سبق له إثارة هذا الموضوع على مستوى البرلمان سيغتتنم اجتماع لجنة  الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج لمساءلة وزير الخارجية حول الإجراءات التي اتخذت للتسريع بحل هذا المشكل الاجتماعي في أقرب وقت ممكن.

رابط مختصر
2020-04-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

hadat press